rcmc-contact

الهيئة الملكية لمدينة مكة والمؤسسة العامة لتحلية المياه توقعان مذكرة تفاهم

مكة المكرمة - 1 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 31 مايو 2022 م
20220531-مذكرة-تفاهم-الموسسة-العامة-لتحلية-المياه-المالحة-2.jpg
 
وقعت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، اليوم (الثلاثاء)، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، تهدف إلى التنسيق بين الطرفين وتبادل الخبرات والبيانات بما يخدم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. ومثل الهيئة الملكية الدكتور وليد عبدالعال الرئيس التنفيذي للتخطيط والتنمية، ومن المؤسسة العامة لتحلية المياه، نائب المحافظ المهندس، عبدالله بن ناصر الزويد، نائب المحافظ للإنتاج.
 
وتضمنت الاتفاقية تبادل المخططات العامة لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، المتعلقة بنطاق عمل الطرفين والتقارير السنوية لمعدلات النمو السكاني المتوقعة لتحديد استهلاك المياه المستقبلية، والمساهمة في رفع جودة الحياة في مكة المكرمة من خلال إضافة أيونات المغنيسيوم 12 في مياه الشرب المغذية لمكة المكرمة.
 
كما اشتملت المذكرة، على تزويد الهيئة الملكية ببرامج التشغيل وخطط الصيانة وتأثيرها على امدادات المياه لمدينة مكة المكرمة. ونصت على تبادل الخبرات والدراسات والأبحاث، والتعاون في دعم المبادرات والمشاريع الكبرى التي يرغب الطرفان في تنفيذها، وضرورة تنظيم لقاءات وندوات وورش عمل ومؤتمرات علمية مشتركة، وتقديم الخدمات الفنية والاستشارية.

آخر الأخبار

مكة المكرمة - 09 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 5 أكتوبر 2022 م

استكمال مشروع النقل العام (حافلات مكة)