rcmc-contact

فريق الهيئة الملكية يلتقي السفير الفرنسي في المملكة

مكة المكرمة - ٨ جمادى الأولى ١٤٤٣ هـ الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢١ م

لتقى سعادة الرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير، الذراع التنفيذية للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وفريق عمل البرامج الاستراتيجية في الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بسعادة سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة السيد لودوفيك بوي، وسعادة القنصل العام لجمهورية فرنسا في المملكة السيد مصطفى مهراج. بحضور عدد من كبار المستثمرين في القطاع الخاص لجمهورية فرنسا. وجرى خلال اللقاء طرح سبل التعاون في العديد من المجالات التنموية والحيوية، وفتح آفاق جديدة للاستثمار.

سعادة سفير جمهورية فرنسا وسعادة القنصل العام في المملكة

وقدم فريق الهيئة الملكية عرضا لاستراتيجية الهيئة وبرامجها المنبثقة عنها، كبرنامج المسجد الحرام والمشاعر المقدسة الذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن، وتطوير منطقة المشاعر المقدسة والاستفادة منها طوال العام، وبرنامج الاستثمار والشراكات، وبرنامج التنقل والبُنية التحتية للنقل، وتفعيل استراتيجية قطاع النقل في مدينة مكة المكرمة، وبرنامج الأراضي والعقارات، وبرامج الهيئة الأخرى.

جانب من حضور اللقاء

وقدم فريق مشروع المخطط الشامل لمدينة مكة المكرمة عرضاً مفصلاً عن الخطط المستقبلية لمدينة مكة المكرمة، والتي تركز على الارتقاء بالخدمات. واطلع الحضور على استراتيجية شركة كدانة للتنمية والتطوير كونها إحدى شركات الهيئة الملكية لتطوير المشاعر المقدسة وعلى خططها المستقبلية. وشمل اللقاء عرضاً موجزاً عن المركز الموحد للنقل في مكة، (نقل مكة)، الذي يقوم بدور الاشراف العام على جميع أعمال وأنشطة قطاع النقل في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ويمثل الإطار الأساسي لحوكمة منظومة قطاع النقل. كما تم عرض إثراء تجربة الزائر للمواقع التاريخية في مدينة مكة المكرمة، وتنفيذ الاستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة.

آخر الأخبار

مكة المكرمة - 09 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 5 أكتوبر 2022 م

استكمال مشروع النقل العام (حافلات مكة)