rcmc-contact

الهيئة الملكية تنظم الحفل السنوي للجنة التوجيهية الدائمة في مركز الإدارة الشاملة

مكة المكرمة - 12 رمضان 1443 هـ الموافق 13 أبريل 2022 م

نظم مركز الإدارة الشاملة في الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الحفل السنوي الأول للجنة التوجيهية الدائمة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار آل سعود وكيل وزارة السياحة للتفعيل السياحي بالمناطق ووكيل الشؤون التنظيمية والسياسات المكلف، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية ورئيس اللجنة التوجيهية الدائمة، وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة.

وقد بدأ الحفل بكلمة لسعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية رحب فيها بالحضور وأثنى على عمل اللجنة والإنجازات التي تحققت منذ بدء تشكيلها تزامنًا مع إطلاق مركز الإدارة الشاملة. وأوضح سعادته أن اللجنة تلعب دورًا محوريًا في تحقيق رسالة الهيئة الملكية في بناء إدارة محلية شاملة وفعّالة تشرف على الجهات العاملة في نطاق الهيئة الجغرافي لتمكينها من أداء دورها بكفاءة ، تحت اشراف ومتابعة مركز الإدارة الشاملة.

CMO-annual-2022-4   

وأضاف سعادته بأن أعمال اللجنة التوجيهية الدائمة قد ساهمت في رفع مستوى الجودة والتنسيق في معالجة جميع المواضيع المتعلقة بالنطاق الجغرافي للهيئة الملكية داخل مدينة مكة المكرمة، حيث تم طرح ومناقشة العديد من المشاريع الهامة في القطاعات المحورية في مكة المكرمة، مثل قطاعات النقل والبنية التحتية، و الأراضي والعقارات، وقطاعات التنمية الحضرية والعمرانية. وقد رفعت اللجنة العديد من التوصيات وأصدرت العديد من القرارات التي ساهمت، بشكل فعال، في تسريع وتيرة العمل في المشاريع ذات الأولوية في مكة المكرمة، منها على سبيل المثال لا الحصر؛ الرفع إلى المقام السامي بشأن مشروع "وجهة مسار" طريق الملك عبد العزيز الموازي، فصدر توجيه سامٍ بإصدار أربعة صكوك شاملة كامل المشروع لصالح شركة أم القرى للتنمية والإعمار، تضمن التهميش على سجلات الصكوك بإجمالي المساحات المخصصة للشوارع والمرافق العامة والخدمات التي تقارب مساحتها ثلاثمائة ألف متر مربع. بالإضافة إلى دور اللجنة في مشروع اكمال الطريق الدائري الأول، وإكمال مشروع الدائري الرابع و غيرها من مشاريع ريادية عدة تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات في مكة المكرمة بما يتناسب مع تطلعات القيادة في الدولة.
 

ومن جانبه، قال الأمين العام لمركز الإدارة الشاملة الدكتور بسام بن أحمد غلمان إن مركز الادارة الشاملة سعى، منذ تأسيسه، إلى تحقيق أهدافه ومهامه مستفيداً من الصلاحيات الممنوحة له بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة الملكية، ومن أهمها تشكيل اللجنة التوجيهية الدائمة التي يمثلها 23 عضواً من جهات رئيسية عاملة ضمن النطاق الجغرافي للهيئة، تجتمع مرة كل شهرين، يتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة الموضوعات المعروضة على جدول أعمالها واتخاذ القرارات للنهوض بالأعمال في مكة المكرمة وما يتصل بتنفيذ المشاريع وغيرها.

وأشار الدكتور غلمان إلى أن اللجنة التوجيهية قد عقدت، منذ تشكليها، ثمانية اجتماعات، ناقشت خلالها 34 موضوعًا تم رفعها من قبل الجهات العاملة في النطاق الجغرافي لمكة المكرمة. وأن اللجنة ساهمت، من خلال مركز الإدارة الشاملة، في معالجة عدد من المشاريع المتعثرة، بلغت قيمتها أكثر من 50 مليار سعودي.

آخر الأخبار

مكة المكرمة - 09 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 5 أكتوبر 2022 م

استكمال مشروع النقل العام (حافلات مكة)