rcmc-contact

100 ألف مستخدم لحافلات مكة على 4 مسارات تجريبية

مكة المكرمة - 21 شعبان 1443 هـ الموافق 24 مارس 2022 م
محطة الشبيكة

التواصل المؤسسي (مكة المكرمة)

حقق مشروع حافلات مكة نجاحاً على المسارات التي أطلقت مؤخراً (6، 7،12، 7A) في المرحلة التجريبية المجانية لتشغيل المشروع، ووصل عدد مستخدمي الحافلات 100 ألف راكب، منذ انطلاق أولى الرحلات في 15 فبراير الماضي.

 

وعمل فريق العمل للمشروع من المركز الموحد للنقل في مكة على إجراء الاختبارات الفنية وتطابقها مع متطلبات المشروع بمعايير عالية، مما نتجت عن نجاح يحقق التطلعات، لاقت رضى واستحسان سكان وزوار مدينة مكة المكرمة.
Makkah-buses-reach-100-thousand-2.jpg
 
 

 

وقد تم تشغيل أكثر من 40 حافلة على المسارات بشكل يومي، مع جاهزية 40 حافلة اضافية في حال وجود عدد أكبر من المستخدمين، وخصوصاً خلال فترة الذروة.

وتجاوزت عدد الساعات التشغيلية للرحلات 22 ساعة، وتبدأ أولى الرحلات الساعة 04:00فجراً بشكل يومي للوصول لوجهاتها بكل يسر وسهولة، وتنتهي آخر الرحلات على الساعة 02:00بعد منتصف الليل، بطاقة بشرية لفريق التشغيل تصل لـ 500 موظف، من السائقين والموظفين التشغيليين والميكانيكيين وفريق الدعم.

الجدير بالذكر أن العمل جاري لإطلاق عدد من المسارات المتبقية خلال المرحلة القادمة والتي ستخدم وجهات جديدة في مدينة مكة المكرمة خلال الشهرين المقبلين، للوصول لعدد من المرافق التعليمية والصحية والتجارية.

وتشرف الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على خطة استكمال مشروع حافلات مكة بكافة مساراته حيث سيكون الانتهاء من المشروع خلال العام 2022، ويعد المشروع أحد مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية.

وتتطلع الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إلى زيادة فعالية شبكة النقل والقدرة الاستيعابية لها، وتحقيق الاستدامة المالية والبيئية، وضمان تجربة سلسة لجميع مستخدمي وسائل النقل، وتحقيق حوكمة متميزة من خلال تحديد الأدوار والمسؤوليات لجميع الجهات العاملة داخل القطاع.

آخر الأخبار

مكة المكرمة - 09 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 5 أكتوبر 2022 م

استكمال مشروع النقل العام (حافلات مكة)